رام الله- أطلس- عندما شعرت المواطنة (م.ج) من مدينة رام الله، بتحركات غريبة في محيط منزلها في ساعة متأخرة من الليل، بادرت بالاتصال الى رقم الطوارئ 911 بهدف الابلاغ عن الموضوع وطلباً للنجدة، ولكنها قوبلت بتحرش لفظي عبر الهاتف!
وقالت المواطنة (م.ج) "قرابة الساعة الرابعة فجراً سمعت تحركات غريبة في محيط منزلي، وشعرت بتخوف كبير خاصة بعد تعرضنا للسرقة قبل فترة وجيزة، فبادرت الى الاتصال برقم الطوارئ المجاني 911 للابلاغ وطلب النجدة، ولكنني فوجئت برد وقح من الموظف الذي استقبل المكالمة".
وتضيف المواطنة:"رد عليّ بوقاحة وبرودة وقال: كنت منتظراً مكالمتك يا "وردة"! وعندما لم اتجاوب معه بالحديث، بدأ بالسباب وتلفظ كلمات نابية بحقي وأنهى المكالمة".
واعتبرت المواطنة أن ما تعرضت له هو تحرش لا أخلاقي من جانب جهة يجب أن تتعامل مع بلاغات المواطنين بمصداقية ونزاهة وتقدم لهم النجدة، داعية الجهات المختصة الى مراقبة المكالمات التي تصل الى أرقام الطوارئ.
والجدير ذكره أن المواطنة قامت بعد ذلك بالاتصال مباشرة بالشرطة الفلسطينية والتي قامت بارسال دورية شرطة لتتفقد محيط منزلها.
ويعتبر رقم الطوارئ 911 رقم طوارئ مجاني مستخدم في كافة دول العالم ويتم من خلاله تحويل البلاغات الى جهة الاختصاص من اسعاف أو دفاع مدني أو شرطة.